فـي مـادة الـرياضيات
التمرين (01): I)- أحسب ما يلي:
1) ( 7,5 +) + ( 8-) ، 2) 15 – ) ، 3) x8 x 3(2-)
60°
3cm
التمرين (20):
I)- 1)- أنشر وبسط العبارة الآتية:
x(x 5 + 1) – ( 3+x2 ) 5 = A
2) حل المعادلة 5 = A
II) إذا علمت أن 5< x 2 ، هل 20- < x 8- ؟ برر.
التمرين (30):
ABC مثلث متقايس الأضلاع، (BI) متوسط متعلق بالضلع ] AC [ .
1)- أنشئ J صورة I بالإنسحاب الذي يحول B إلى I.
2)- ما نوع الرباعي ABCJ؟ علل.
3)- ما هي صورة C بالإنسحاب الذي يحول B إلى A.
التمرين (40):
ABC مثلث قائم في A حيث cm8 = AC ، cm6 = AB
نقوم بتدوير المثلث ABC حول ضلعه القائم ] AC [ .
1)- ما هو الشكل الناتج؟
2)- أحسب حجمه.
التمرين (01): I)- أحسب ما يلي:
1) ( 7,5 +) + ( 8-) ، 2) 15 – ) ، 3) x8 x 3(2-)
60°
3cm
التمرين (20):
I)- 1)- أنشر وبسط العبارة الآتية:
x(x 5 + 1) – ( 3+x2 ) 5 = A
2) حل المعادلة 5 = A
II) إذا علمت أن 5< x 2 ، هل 20- < x 8- ؟ برر.
التمرين (30):
ABC مثلث متقايس الأضلاع، (BI) متوسط متعلق بالضلع ] AC [ .
1)- أنشئ J صورة I بالإنسحاب الذي يحول B إلى I.
2)- ما نوع الرباعي ABCJ؟ علل.
3)- ما هي صورة C بالإنسحاب الذي يحول B إلى A.
التمرين (40):
ABC مثلث قائم في A حيث cm8 = AC ، cm6 = AB
نقوم بتدوير المثلث ABC حول ضلعه القائم ] AC [ .
1)- ما هو الشكل الناتج؟
2)- أحسب حجمه.